أيهما يتعلم بشكل أسرع ؟

أيهما يتعلم بشكل أسرع ؟


    هل الصغار يتعلمون بشكل أسرع من الكبار؟ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    الصغار يتعلمون بسرعة كبيرة فبإمكانهم تعلم لغتين مختلفتين في الوقت نفسه , ولديهم القدرة على دراسة عدة مواد مختلفة في المدرسة وكذلك بإمكانهم ممارسة الهوايات والرياضات المختلفة, كل هذا نتيجة لتأثير المجتمع المحيط فالمدارس تفرض على الأطفال دراسة العديد من المواد , وزملاء الدراسة والأصدقاء يشجعون بعضهم على قراءة القصص وممارسة الهوايات .

    المجتمع الذي ينشأ فيه الطفل له أثر بالغ فإن كان محفزًا وبنّاءً ساعد الطفل على التعلم بسرعة وإن كان غير ذلك فسيعيق عملية التعلم بشكل كبير ,الأطفال يتمتعون بذاكرة قوية تمكنهم من الاحتفاظ بالمعلومات وبذلك سيتسنى لهم الاحتفاظ بما يتلقونه من علم فكما يقال “العلم في الصغر كالنقش على الحجر” .

    البعض يقول بأن الكبار تعلمهم يسير على نحو بطيء ولا يثمر لكن لا يمكننا الجزم بهذا فهم يمتلكون العديد من المهارات التي تعوض الانخفاض في قدراتهم على فهم المعلومات وتذكرها ,وبإمكانهم تنظيم عملية التعلم الخاصة بهم عن طريق تنظيم أوقاتهم , وهم كذلك قادرون على تنمية مهاراتهم وخبراتهم المتراكمة والاستفادة منها.

    الكبار قادرون على تحفيز أنفسهم بشكل أفضل من الصغار إلا أن المجتمع لا يشجعهم ولا يقدم الدعم اللازم لهم , والكثير منهم يظنون أن المزيد من التعلم بلا جدوى طالما قد حققوا العديد من أهدافهم التي كانوا يصبون إليها سواء على مستوى العمل أو حتى في حياتهم الشخصية .

    وفي النهاية لا يمكننا التعميم حول من يتعلم بصورة أسرع فهذا يعتمد على مدى التحفيز الذي يتلقاه الشخص وعلى مدى حماسه ورغبته بأن يتعلم , فللإرادة والتصميم الدور الأكبر .

    ترجمة: سرى محمد الدرابيع
    الهدف الثالث
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المشاهير .

    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان