فى اليوم العالمي للـ طعمية .. تعرف على فوائدها الصحية للـ Falafel

فى اليوم العالمي للـ طعمية .. تعرف على فوائدها الصحية للـ Falafel


    فى اليوم العالمي للـ طعمية .. تعرف على فوائدها الصحية للـ Falafel 


    اليوم العالمي للـ  Falafel
    احتفل محرك البحث العملاق جوجل، باليوم العالمي لـ "Falafel ". وقامت بتغيير شعار صفحتها الرئيسية تعبيرا عن قيمة الوجبة الغذائية للطعمية، من خلال صورة متحركة لساندوتش طعمية مزود بالسلطة.
    حيث تعد طعمية أحد أشهر الأكلات الشعبية فى البلاد العربية وفى مقدمتها مصر، وفى الغالب تتواجد الـ Falafel  بجانب الفول فى وجبة الفطار على السفرة المصرية. وتتكون الطعمية أو Falafel من الفول المقشور ومجموعة من الخضروات المطحونة مثل البصل والبقدونس والكزبرة والثوم والتى تخلط جميعا لتعطى وجبة متكاملة العناصر. 
    الفوائد الصحية للطعمية أو Falafel
    الطعمية
    الطعمية

    Falafel تحتوي الطعيمة 
    تحتوى الطعيمة على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للوظائف الجسدية مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والزنك والفولات والبوتاسيوم والفيتامينات ب والمغنيسيوم.
    فوائد الطعمية
    فوائد الطعمية

    منخفضة في السعرات الحرارية وغنية بالدهون الصحية
    تحتوي الطعمية على بما يعرف باسم "الدهون الصحية" ولا تحتوي على أي الدهون غير المشبعة أو الدهون المشبعة، وهما من أكبر المساهمين في ارتفاع الكوليسترول في الدم.

    الطعمية تضبط السكر في الدم
    الطعمية غنية بالألياف وتساعد أيضًا في التحكم في مستويات السكر في الدم، حيث تعمل الألياف على إبطاء عملية الهضم ، كما تتيح نقل السكر ببطء من الجهاز الهضمي إلى مجرى الدم. هذا يعني أنه لا يوجد سكر "مرتفع" بعد تناول الأقراص التي تشكل علي هيثة دوائر مقلية في زيت غزير، وليس هناك أي تعب أو تهيج من تحطم سكر الدم.


    الطعمية تحسن البصر
    نظرًا لأن هذا الطبق يحتوي على فيتامين أ ، فهو مصدر جيد لصحة البصر، حيث يوفر فيتامين (أ) مصدرا غنيا للفيتامينات التى تحارب تنكس العين البقعي وإعتام عدسة العين.
    الطعمية تحمى العظام
    الطعمية تحمى العظام

    الطعمية تقوى العظام
    نظرًا لاحتواء الطعمية على الكالسيوم ، فهى خيار رائع  في بناء وصيانة العظام، كما أن الكالسيوم مفيد أيضًا فى الحماية من السرطان والسكر وارتفاع ضغط الدم.

    الطعمية تعزز الدورة الدموية
    تحتوى الطعمية على الحديد بشكل كبير، مما سيساعد على تحسين الدورة الدموية، وبالتالى الابتعاد عن أي الأمراض المرتبطة بالدم.

    يوم الطعمية العالمى
    يوم الطعمية العالمى

    الطعمية تحافظ على صحة الأعصاب
    نظرا للكمية الكافية من البوتاسيوم الموجودة فى الطعمية  والتي يحتاجها جسمك، يعمل البوتاسيوم على تحسين نظامك العصبي مما يساعد العضلات على الأداء بشكل أفضل دون تعب بسهولة.
    الهدف الثالث
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مؤسسة الملوك .

    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان